قسم الادارة القانونية

دبلوم في الإدارة القانونية:

 
إعداد ملاكات تقنية مؤهلة لإنجاز أعمال التحقيق الجنائي , و الأعمال القانونية الإجرائية والإدارية التي يقتضيها العمل في الميدان القضائي,وفي مؤسسات الدولة الأخرى والقطاع الخاص.

متطلبات القبول:

الطلاب من كلا الجنسين التخرج من المدرسة الثانوية في الفرع الأدبي والعلمي (الأحيائي والتطبيقي).

 المحتوى التخصصي للقسم العلمي:

أن يجتاز الطالب ما لا يقل عن سنتين من الدراسة، يجب عليه خلالها تغطية ساعات التدريس النظري والعملي والتي تبلغ (2070) ساعة (270 ساعة تدريب صيفي)، وما مجموعه (123) وحدة. الدراسة في القسم تعتمد على نظام المدرسة السنوي.

الحصول على الشهادة:

يتم الحصول على الدبلوم في مجال إدارة القانون   بعد اجتياز الاختبارات النظرية والعملية حسب عدد الوحدات والساعات الأسبوعية. أن ينجح الطالب في المرحلتين (الأولى والثانية) خلال مدة لا تقل عن سنتين. يتم استلام نتائج الامتحانات النهائية للطلبة من قبل لجان الامتحانات بالقسم. أن يكون الحد الأدنى للنجاح50) ٪.)
أن يكمل الطالب فترة التدريب الصيفي في إحدى الدوائر القانونية المختصة في القانون  (60) يوم خلال الإجازة الصيفية في المرحلة الأولى ويتم تقييمها من قبل لجنة التدريب الصيفي بشكل دوري. زيارات واستمارة تقييم مفاجئة يتم ملؤها من قبل الجهة المدربة.
كما يشترط للنجاح ومنح شهادة الدبلوم للطالب لتقديم مشروع بحثي في التخصص في الصف الثاني ويتابعه المشرف المسؤول عن الإشراف على البحث ويتم إجراؤه في نهاية العام. حيث أن مدة إعداد البحث وموعد إيصاله من ثم مناقشته بموعد يتم تحديده من قبل لجنة متخصصة في القسم العلمي.
عدد التدريسيين
0
عدد الطلبة في القسم
0