الجامعة التقنية الشمالية تطلق دورة عن ‌‏ The basic of complex network science.
2021-02-16
أعلان صادر من مركز التعليم المستمر في رئاسة الجامعة التقنية الشمالية
2021-02-16
الجامعة التقنية الشمالية تطلق دورة عن ‌‏ The basic of complex network science.
2021-02-16
أعلان صادر من مركز التعليم المستمر في رئاسة الجامعة التقنية الشمالية
2021-02-16
Show all

اللجنة المركزية للتعليم الالكتروني في رئاسة الجامعة التقنية الشمالية في زيارة للكلية التقنية الادارية.

زارت اللجنة المركزية للتعليم الالكتروني في رئاسة جامعتنا الكلية التقنية الادارية برئاسة الدكتور فواز فاضل علي مدير قسم الشؤون العلمية واجتمعت
مع اعضاء اللجان العلمية لاقسام الكلية ، تناول الاجتماع الامور التالية :
-قدم الدكتور فواز شرحاً مبسطاً عن دور القسم العلمي في انجاح التعليم الالكتروني المدمج من خلال التعامل السليم مع هذه الطريقة الحديثة والتي ظهرت في مؤسساتنا التعليمية بعد جائحة كورونا ، وتطرق ايضاً الى بعض المسائل الادارية المتعلقة بطريقة كتابة محاضر الاقسام العلمية وتخصيص فقرة خاصة في كل محضر بالطلبة وبالذات عن التعليم الالكتروني المدمج .
وناقش ايضاً الدكتور فواز المشاكل والمعوقات التي تواجه الاقسام العلمية في مسألة تطبيق التعليم الالكتروني المدمج منها المتعلقة بخط الانترنيت وكذلك حجم المحاضرات المسجلة ، والمحاضرات التي تحتاج الى اجراء تجارب عملية او المواد الرياضية التي تحتاج الى حلول يدوية ، واعطت اللجنة بعض الحلول لتلك المعوقات لتجاوزها وانجاح عملية التعليم الالكتروني المدمج .
-قدم الاستاذ عمر فوزي تفصيلاً للفقرات المطلوبة من الوزارة لتطبيقها في الاقسام العلمية والتي تخص بالدرجة الاساس :
أ- التعليم الالكتروني المدمج وكيفية التعامل مع هذه الطريقة الحديثة في التعليم ،والتي من الممكن ان يستمر التعليم المدمج حتى بعد انتهاء جائحة كورونا ،
تناول ايضاً طريقة ترتيب الامتحانات للمواد التي ستتم على Online والمواد الحضورية، وتطرق الى :- كيفية التعامل مع google drive لاستخدامه بصورة امنة لعرض اسئلة الامتحانات على الطلبة .
ووضح الاستاذ عمر تسجيل المحاضرات التي تعطى على online ومن ثم تنزيلها في الكلاس رووم على شكل يوتيوبات لسهولة التعامل معها من قبل الطالب عند الحاجة اليها .
كما اكد على تكوين صف للامتحانات من قبل القسم العلمي ليتم تنزيل الامتحانات التي يجب ان تكون تحت سيطرة رئاسة القسم بعد تسليم التدريسي الاسئلة الامتحانية .
وابدت اللجنة استعدادها الى اقامة ورش العمل لتطوير الكادر التدريسي وتجاوز المشاكل الفنية التي قد يواجهها التدريسي خلال فترة الامتحانات على الـ online .
وقد حضر هذا الاجتماع الدكتور سمير طه ياسين عميد الكلية، و دكتور مجيد المعاون العلمي ، والسيد فارس مسؤول الشعبة العلمية في الكلية ، اضافة الى اعضاء اللجان العلمية لاقسام تقنيات الاحصاء والمعلوماتية والادارة الالكترونية وادارة الاعمال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *