الجامعة التقنية الشمالية تنظم ندوة بعنوان “مفاهيم أساسية حول الادارة الاستراتيجية”.
2022-10-11
“تنويه”
2022-10-11
الجامعة التقنية الشمالية تنظم ندوة بعنوان “مفاهيم أساسية حول الادارة الاستراتيجية”.
2022-10-11
“تنويه”
2022-10-11
Show all

الكلية التقنية الإدارية / الموصل تنظم ندوة علمية بعنوان البيئة المستدامة

برعاية السيدة رئيس الجامعة التقنية الشمالية الأستاذ الدكتورة علياء عباس علي العطار وبإشراف السيد عميد الكلية التقنية الإدارية الأستاذ المساعد الدكتور سمير طه ياسين

نظمت شعبة ضمان الجودة، ندوة بعنوان “البيئة المستدامة” القتها :-

م.د. وجدان حسن حمودي وحضر الندوة السيد عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور سمير طه ياسين وعدد من تدريسيي الكلية

عرضت الندوة مجموعة من المحاور تمثل أبرزها في عرض أجندة التنمية المستدامة 2030 وأهدافها السبعة عشرة والتي نالت أجماعاً أممياً في أيلول 2015 كخارطة طريق ذات رؤية استراتيجية للدول والأطراف الفاعلة من أجل تكريس الجهود لخلق عالم ينعم فيه الجميع بالمساواة والازدهار المستدام، مع الحفاظ على موارد كوكبنا من الاستنزاف غير الكفوء وغير المنصف بالنسبة للأجيال القادمة.

وخرجت الندوة بعدة توصيات منها:-

1- توكيد أعلان الحكومة عن استمرار الخطى نحو عودة العراق الى الساحة الدولية ويتطلع لتحقيق التنمية التي تتوزع ثمارها على نحو عادل بين الفئات والمناطق من دون تهميش أو إقصاء .

2- تشخيص التحديات التي تواجه تحقيق اهداف التنمية المستدامة، وبخاصة تلك التي ترتبط بخطة التنمية المستدامة، والتنافس المحتمل بينها وبين متطلبات الانفاق والاعمار الملحة وطنياً، في ظل بيئة غير مستقرة.

3- تقديم وصف موجز لعملية تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومؤشراتها على المستوى الوطني، والخطوات التي ستتبعها الحكومة وشركاؤها في هذا الطريق .

Comments are closed.