دبلوم تقني هندسة الالكترونيك والسيطرة

  1. اعداد مهندسين تقنيين يمتلكون مستوى رصين من المعرفة العلمية النظرية و الخبرة العملية في مجال تقنيات هندسة الالكترونيك والسيطرة العلمية والعملية لتلبية حاجات سوق العمل. 

  2. رعاية  ومتابعة الاتجاه العلمي والتعليمي للقسم وتطويره بما يحقق الانسجام والتكامل مع النشاط العلمي والفني في العالم وباتجاه توسيع وتوثيق عرى التعاون مع المؤسسات العلمية في مختلف ارجاء العالم.

  3.  تشجيع ايفاد البعثات العلمية وتشجيع الاجازات الدراسية وفق الاحتياجات الراهنة والمرتقبة لمختلف المرافق الصناعية والبحثية ذات الاختصاص في العراق وادخال النظم المعلوماتية في مجال تخصص هندسة الالكترونيك والسيطرة بما يحقق تطوير المناهج الدراسية والاساليب البحثية للارتقاء بها الى المستويات العالمية والتواصل مع مستجدات البحوث والتكنولوجيا في العالم ورفد الجامعات والكليات المستحدثة وخصوصا الاهلية ذات الاختصاص المناظر باستمرار بالطاقات التدريسية ليكونوا سندا لأعضاء الهيئة التدريسية والباحثين في تلك المؤسسات 

  4. اجراء البحوث العلمية الهادفة لتوسيع نطاق التعاون بين الجامعات و خدمة خطط اعادة الاعمار والاستثمار في المجالات الصناعية بالإضافة  الى تقديم الاستشارات العلمية والفنية المباشرة في المراكز والمكاتب الاستشارية المتخصصة.