شعبة ضمان الجودة

المهام والواجبات

1- متابعة وتوثيق كل النشاطات اليومية للتشكيلات التابعة للجامعة.

2- تعزيز الأنشطة التي تساهم في رفع وتيرة تطبيق معايير الجودة المعتمدة .

3- تحديد نقاط الخلل والتوصية بما يعمل على إزالتها  .

4- تعزيز تطبيق معايير الجودة ضمن محاور الجامعة .

5- متابعة التنفيذ لكافة تشكيلات الجامعة لخطتها العلمية ومتابعة إستلام التقاريرالشهرية التي توثق ذلك  .

6- متابعة التنفيذ لكافة تشكيلات الجامعة لخطة البحوث العلمية للتدريسيين ومتابعة إستلام التقارير الشهرية التي توثق ذلك  وتحويل نسب التنفيذ إلى منحنيات بيانية  .

7- وضع الإجراءات اللازمة لتنفيذ معايير ضمان الجودة والتي على أساسها يتم توكيد مدى استيفاء التشكيلات  لمتطلبات الجودة والاعتماد.

8- إعداد التقارير الدورية عن نشاط الشعبة وإرسالها  إلى قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي في الجامعة .

9- التخطيط والإعداد لمتابعة التقييم الذاتي لأنشطة مفاصل الجامعة كافة وبرامجها المختلفة ومتابعة تنفيذها . 

10- تجميع نتائج دراسات التقييم الذاتي وتحليلها وبيان ايجابياتها وسلبياتها وتقديم التوصيات اللازمة لتطوير وتحسين أدائها .                                        11- أي مهام أخرى يكلف بها القسم لدعم عملية ضمان جودة الأداء الجامعي .