شعبة ضمان الجودة
المهام والواجبات
1- متابعة وتوثيق كل النشاطات اليومية للتشكيلات التابعة للجامعة.
2- تعزيز الأنشطة التي تساهم في رفع وتيرة تطبيق معايير الجودة المعتمدة .
3- تحديد نقاط الخلل والتوصية بما يعمل على إزالتها .
4- تعزيز تطبيق معايير الجودة ضمن محاور الجامعة .
5- متابعة التنفيذ لكافة تشكيلات الجامعة لخطتها العلمية ومتابعة إستلام التقاريرالشهرية التي توثق ذلك .
6- متابعة التنفيذ لكافة تشكيلات الجامعة لخطة البحوث العلمية للتدريسيين ومتابعة إستلام التقارير الشهرية التي توثق ذلك وتحويل نسب التنفيذ إلى منحنيات بيانية .
7- وضع الإجراءات اللازمة لتنفيذ معايير ضمان الجودة والتي على أساسها يتم توكيد مدى استيفاء التشكيلات لمتطلبات الجودة والاعتماد.
8- إعداد التقارير الدورية عن نشاط الشعبة وإرسالها إلى قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي في الجامعة .
9- التخطيط والإعداد لمتابعة التقييم الذاتي لأنشطة مفاصل الجامعة كافة وبرامجها المختلفة ومتابعة تنفيذها .
10- تجميع نتائج دراسات التقييم الذاتي وتحليلها وبيان ايجابياتها وسلبياتها وتقديم التوصيات اللازمة لتطوير وتحسين أدائها . 11- أي مهام أخرى يكلف بها القسم لدعم عملية ضمان جودة الأداء الجامعي .