وزير التعليم يكشف ارتفاع عدد البحوث العراقية إلى أكثر من 66 ألف بحث في مستوعبات سكوبس العالمية
2021-02-22
*اتباع اجراءات الوقاية الخاصة بالصحة العامة لها دور فعال في الحد من خطر الإصابة*
2021-02-22
وزير التعليم يكشف ارتفاع عدد البحوث العراقية إلى أكثر من 66 ألف بحث في مستوعبات سكوبس العالمية
2021-02-22
*اتباع اجراءات الوقاية الخاصة بالصحة العامة لها دور فعال في الحد من خطر الإصابة*
2021-02-22
Show all

السيدة رئيس الجامعة التقنية الشمالية تحضر اجتماعاً الكترونياً للجنة التعليم الالكتروني في رئاسة الجامعة .

برعاية وحضور السيدة رئيس الجامعة التقنية الشمالية الاستاذ الدكتورة علياء عباس علي العطار، اللجنة المركزية للتعليم الالكتروني في رئاسة الجامعة تعقد اجتماعاً افتراضياً جمع تشكيلات الجامعة في الكلية التقنية الهندسية والكلية التقنية الصحية في كركوك والمعهد التقني في الحويجة. برئاسة الدكتور فواز فاضل علي مدير قسم الشؤون العلمية وعضوية السيد عمر فوزي عضو ارتباط اللحنة الوزارية عن جامعتنا والسيد سهيل من قسم الشؤون العلمية واجتمعت
مع اعضاء اللجان العلمية لاقسام الكلية والمعهد وقد تم اغناء مضمون الورشة بملاحظات قيمة قدمتها السيدة رئيس الجامعة وتطرقت فيها الى مفهوم العمل الجماعي واهميته للارتقاء بجامعتنا في مطاف التعليم المدمج واشادت بدور الكوادر العلمية والتدريسية وموقعهم الفعال للارتقاء بمستوى التعليم الالكتروني واهمية المضي قدماً في هذا المضمار نحو تحقيق الأهداف المرجوة من التعليم في ظل جائحة كورونا.
وقد تناول الاجتماع عدد من المحاور اهمها :
– دور القسم العلمي في انجاح التعليم الالكتروني المدمج من خلال التعامل السليم مع هذه الطريقة الحديثة والتي ظهرت في مؤسساتنا التعليمية بعد جائحة كورونا ،
– بعض المسائل الادارية المتعلقة بطريقة كتابة محاضر الاقسام العلمية وتخصيص فقرة خاصة في كل محضر بالطلبة وبالذات عن التعليم الالكتروني المدمج .
– المشاكل والمعوقات التي تواجه الاقسام العلمية في مسألة تطبيق التعليم الالكتروني المدمج منها المتعلقة بخط الانترنيت وكذلك حجم المحاضرات المسجلة ، والمحاضرات التي تحتاج الى اجراء تجارب عملية او المواد الرياضية التي تحتاج الى حلول يدوية ، واعطت اللجنة بعض الحلول لتلك المعوقات لتجاوزها وانجاح عملية التعليم الالكتروني المدمج .
– الفقرات المطلوبة من الوزارة لتطبيقها في الاقسام العلمية والتي تخص بالدرجة الاساس التعليم الالكتروني المدمج وكيفية التعامل مع هذه الطريقة الحديثة في التعليم والتي من الممكن ان يستمر نظام العمل بالتعليم المدمج حتى بعد انتهاء جائحة كورونا ،
– طريقة ترتيب الامتحانات للمواد التي ستتم على Online والمواد الحضورية، و كيفية التعامل مع google drive لاستخدامه بصورة امنة لعرض اسئلة الامتحانات على الطلبة .
ووضح السيد عمر فوزي تسجيل المحاضرات التي تعطى على online ومن ثم تنزيلها في الكلاس رووم على شكل يوتيوبات لسهولة التعامل معها من قبل الطالب عند الحاجة اليها .
كما تم التاكيد على تكوين صفوف للامتحانات من قبل القسم العلمي ليتم تنزيل الاسئلة الامتحانية والتي يجب ان تكون تحت سيطرة رئاسة القسم بعد تسليم التدريسي الاسئلة .
وابدت اللجنة استعدادها الى اقامة ورش العمل لتطوير الكادر التدريسي وتجاوز المشاكل الفنية التي قد يواجهها التدريسي خلال فترة الامتحانات على الـ online .
وقد حضر هذا الاجتماع السادة معاوني عمداء الشؤون العلمية للكلية التقنية الهندسية / كركوك والكلية التقنية الصحية / كركوك والمعهد التقني في الحويجة والسادة مسؤولي الشعب العلمية و رؤساء الاقسام العلمية واعضاء الارتباط للتعليم الالكتروني في التشكيلات المذكورة انفاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *