الجامعه التقنية الشمالية تختتم دورة عن (تصميم الشبكات الذكية باستخدام برنامج Packet Tracer).
2021-05-02
الجامعة التقنية الشمالية تنظم حلقة نقاشية بعنوان “حل مسالة التخصيص في بحوث العمليات”
2021-05-02
الجامعه التقنية الشمالية تختتم دورة عن (تصميم الشبكات الذكية باستخدام برنامج Packet Tracer).
2021-05-02
الجامعة التقنية الشمالية تنظم حلقة نقاشية بعنوان “حل مسالة التخصيص في بحوث العمليات”
2021-05-02
إظهار الكل

الجامعة التقنية الشمالية تختتم دورة علمية الكترونية عن (المفاهيم المعاصرة في التسويق الاخضر).

اختتم قسم تقنيات ادارة المواد في المعهد التقني الحويجة دورة علمية الكترونية وعبر تطبيق (Meet) عن (المفاهيم المعاصرة في التسويق الاخضر).
وحاضر في الدورة:-
ــ أ.م.د. عبدالرزاق خضر حسن
ــ أ.م.د. بصير خلف خزعل
التدريسيان في القسم.
وشارك في الدورة عدد من منتسبي المعهد.
وتناولت الدورة :-
– مفهوم التسويق الاخضر وخصائصه
– اسباب تبني التسويق الاخضر والمزيج التسويق
-معايير اساسية في التسويق الاخضر وبالاضافة الى مفاتيح نجاح التسويق الاخضر.
وبينت الدورة:-
التطبيقات الحديثة في التسويق أحدثت طفرة نوعية في المنتجات المقدمة للسوق والتي تتوافق مع التوجهات المعاصرة في المحافظة على البيئة وحمايتها، وهذا يتطلب استخدام مزيج تسويقي أخضر مختلف جذريا في تطبيقاته عن المزيج التسويقي التقليدي، مما له الاثر الكبير في سلوك المستهلك ليصبح اكثر استجابة وتفاعلاً
مع التوجهات البيئية عبر التعامل مع المنتجات الخضراء.
وهدفت الدورة الى:-
رفع الغموض عن مفهوم التسويق الاخضر وأهدافه باعتباره تطور التسويق في إطار التنمية المستدامة.
– محاولة الإلمام بمفهوم تطوير المنتجات خضراء.
– معرفة دور التسويق الاخضر في تحقيق التنمية المستدامة.
وخرجت الدورة بالتوصيات التالية:-
-علـى الادارات العليـا فـي المنظمات الخضراء
اعـادة النظـر بمســؤوليتها الاجتماعية والاخلاقية تجـاه المجتمـع والبيئة، وذلـك باعطاء البعد البيئي أهمية أكبر فـي الاسـتراتيجيات التسـويقية الخاصـة بالمنظمـة، والعمـل علـى
تطوير برامجها التسويقية خضراء وذلك لحماية البيئة الطبيعية والمحافظة عليها ومن خلال التشجيع علـى شـراء المنتجات الخضراء المسوق لها.
-زيـادة التوجـه نحـو نشـر الـوعي البيئـي بـين طبقـات المجتمـع المختلفـة مـن خـلال التركيـز علـى مفهـوم المسـؤولية البيئيـة للتحفيـز علـى تبنـي السـلوك الاخضـر، والـذي يـنعكس بـدوره علـى شـراء واقتنـاء المنتجـات الخضـراء والتـي
تحد من استهلاك الطاقة و احداث التلوث.
-تعزيــز اســتخدام كافـــة الوســائل الترويجيــة مــن قبــل المنظمــات الخضــراء وذلــك لابــراز خصـــائص المنتجـــات الخضراء، والتي تدعم بشكل مباشر قرار المستهلك الشرائي، حيث ان وجود ذلك الزخم الترويجـي يزيـد مـن وعـي وادراك المستهلك نحو المنافع المدركة جراء شراء تلك المنتجات.
-دعــوة اصــحاب منظمــات الاعمـال الخضراء لاستخدام الوسائل الآمنة بيئياً لنقل منتجاتها وايصالها لكل الاماكن لتكن في متناول المستهلك اينما كان، وهذا له كبير الاثر على قرار المستهلك الشرائي.

Comments are closed.