المهام والواجبات

1- تقويم أداء الجامعة والقيام بما يلزم للوقوف على مستوى أدائهم ضمن معاييرالجودة المعتمدة من قبل الوزارة  .

2- إنشاء قاعدة بيانات لتوثيق جميع أنشطة الجامعة بأقسامها وشعبها ووحداتها لإمكانية متابعة التطوير فيها .

3- مساعدة اقسام الجامعة من خلال إجراء دراسات التقييم الذاتي والإعداد والتجهيز اللازمين لتقديم الاعتماد.

4- متابعة انجاز تقييم أداء كافة التدريسيين العاملين في الجامعة “سنويا” من خلال التنسيق مع رؤساء الأقسام وإرسالها إلى قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي في الوزارة في الموعد المحدد كل عام .                                   
5- متابعة انجاز تقييم أداء كافة  الفنيين والإداريين العاملين في الجامعة “سنويا” من خلال التنسيق مع كافة
  الأقسام والشعب والوحدات وإرسالها إلى قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي في الوزارة في الموعد المحدد كل عام.                             
6- انجاز تقييم أداء الجامعة السنوي من خلال التنسيق مع كافة الأقسام والشعب والوحدات وإرساله
 إلى الوزارة في الوقت المحدد .                               

7- انجاز وتحديث قاعدة بيانات كافة التدريسيين والفنيين والإداريين العاملين في الجامعة وإرسالها إلى قسم  ضمان الجودة والأداء الجامعي بالوزارة في نهاية كل ستة أشهر.                          

  8- إجراء دراسات ميدانية أو المشاركة فيها لمعرفة مدى مطابقة مخرجات أقسام الجامعة لإحتياجات سوق العمل وتقديم التوصيات المناسبة بهذا الجانب .

9- التأكد من تحقيق أهداف الجامعة باتخاذ الإجراءات المناسبة لتقييم برامجها ومخرجاتها بأدوات القياس المختلفة.                               

10- تقديم المشورة الفنية لأقسام وشعب ووحدات الجامعة في مجال وضع وتنفيذ نظم ضمان الجودة والاعتماد.

11- وضع الإجراءات اللازمة لتنفيذ معايير ضمان الجودة والتي على أساسها يتم توكيد مدى استيفاء  متطلبات الجودة والاعتماد .

12- تقديم المشورة الفنية لمفاصل الجامعة المختلفة لتحديد ووضع وتنفيذ نظم تقييم الأداء ضمن معايير الجودة.

13- أي مهام أخرى تكلف بها من خلال الهيئة أو العمادة أو مدير الشعلة لدعم عملية تقويم الأداء الجامعي .