قسم تقنيات إدارة المواد

تأسس القسم في عام 1991 – 1992 تحت اسم ( قسم إدارة المخازن ) ويقبل القسم خريجي الدراسة الإعدادية بفرعيها العلمي والأدبي إضافة إلى خريجي إعدادية التجارة ، تم تطوير المناهج العلمية التي تدرس في القسم , في عام ( 2006 – 2007 ) تم تغيير اسم القسم الى قسم تقنيات إدارة المواد بدلاً من إدارة المخازن. ويحمل القسم قيم عديدة منها جودة العملية التعليمية والتدريبية والأمانة العلمية والثقة والمصداقية ودعم الإبداع والابتكار للتدريسيين والطلبة و زيادة وتطوير المعارف من خلال مواكبة المستجدات العلمية والتقنية و الالتزام بأخلاقيات المهنة والسلوك الجامعي و تجسيد الثقافة المجتمعية لخريجي القسم.

الرؤيا

 الجودة في التعليم التقني و الريادة والتميَز في تقنيات العمليات المخزنية وإدارة المواد لتلبية متطلبات العمل في المنظمات الخدمية والصناعية لتنمية الاقتصاد الوطني.

الرسالة

تأهيل وتدريب ملاكات بشرية تأهيلاً علمياً ومهنياً وتقنياً للعمل في المشاريع الخدمية والمجتمعية والإنتاجية في مجال تقنيات إدارة وتخطيط وتنظيم عمليات السيطرة على المواد وفقاً لمعايير الجودة.

 الاهداف

.1 إعداد وتهيئة ملاكات بشرية تقنية كفوءة قادرة على تلبية متطلبات سوق العمل في العمليات المخزنية
2 .الموائمة بين مخرجات القسم وحاجة بيئة العمل وبما يتلائم مع التطورات التقنية الحديثة
.3 تعزيز رأس المال البشري من خلال دعم الإبداع والابتكار والسعي لتوليد المعارف وتراكم الخبرات للتميز في الأداء وتحقيق الأهداف.

القيم الجوهرية للقسم

  • الجودة والتميز : يلتزم القسم بالسعي للأداء من خلال تطبيق مقاييس عالية المستوى بهدف تحقيق الطموحات الكبيرة، والسعي نحو التميز من خلال الالتزام بأرقى المقاييس الفكرية في التعليم والتعلم والابتكار ضمن معايير الاعتماد المؤسساتي و الاكاديمي.
  • القيادة والعمل بروح الفريق : يلتزم القسم التزاماً راسخاً بتعزيز الأدوار القيادية الفردية والمؤسسية التي تؤمن توزيع المهام و الواجبات حسب التخصص ، مع إيمانها العميق بالإبداع والعمل بروح الفريق الواحد.
  • الحرية الأكاديمية : السعي و التأكيد على ان المهمة الموكلة للتدريسي من خلال تطبيق معايير الاعتماد الاكاديمي ويظهر بشكل واضح في جوانب الأنشطة العلمية و الاكاديمية للقسم.
  • العدالة والنزاهة : تحقيق العدالة في التعامل مع كافة المنتسبين من خلال الصدق و الثقة المتبادلة بينهم و بين الادارة و كذلك مع جميع الجهات ذات العلاقة بأعلى درجات الأمانة والاحترام والأخلاقيات المهنية .
  • الشفافية و الانفتاح على المجتمع : التفاعل و الانفتاح و الوضوح بعرض الجوانب التطبيقية على المجتمع وسوق العمل لقياس مقدار إسهامه في التطوير ، ويلتزم جميع منتسبي القسم باحترام القيم في جميع الأنشطة العلمية والدراسية .
  • التعلم المستمر : يلتزم القسم بدعم التعلم المستمر لمنتسبي القسم وخارجه، وتعزيز النمو الفكري المستمر ورفاهية المجتمع المستدامة يؤمن القسم بمبدأ المعهد المنتج و يساهم في الفعاليات التي هي من ضمن توجهات شعب القسم و الامكانيات المتاحة من اجل تعزيز الموارد المالية و البشرية.