هيئة الرأي تصدر قراراً مهماً بشأن الطلبة العراقيين الدارسين في الخارج

newsDept14آخر تحديث : الأحد 30 يونيو 2019 - 9:12 صباحًا
هيئة الرأي تصدر قراراً مهماً بشأن الطلبة العراقيين الدارسين في الخارج

ترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور قصي السهيل الجلسة الرابعة لهيئة الرأي في الوزارة للعام 2019.

الاجتماع الذي عقد السبت 2019/6/29 في مبنى الوزارة ببغداد حضره أعضاء هيئة الرأي، وقد بحث في عددٍ من الفقرات على رأسها موضوعة فتح الملفات الدارسية للطلبة العراقيين الدارسين في خارج البلاد. وقد أقرت هيئة الرأي بختام اجتماعها قراراً مهما، فيما يلي نصه:

” أقرت هيئة الرأي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وخلال جلستها الرابعة للعام 2019 والتي ترأسها وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور قصي السهيل، ما يلي :

ـ يسمح بفتح الملفات الدراسية للطلبة العراقيين الدارسين خارج العراق (حالياً) والحاصلين على معدل (75% ) في الدراسة الاعدادية، بدلاً عن (80%) للفرع الاحيائي، ومعدل (80%) بدلاً عن (85%) للفرع التطبيقي.

ـ تمت الموافقة على فتح الملف الدراسي للطلبة الدارسين خارج العراق ضمن المجموعة الطبية في اول (500) جامعة في تصنيف شنغهاي العالمي، وبصرف النظر عن المعدل للدراسة الاعدادية. ـ كما تم الاتفاق على وضع ضوابط جديدة لفتح الملفات الدراسية للطلبة العراقيين الذين ينوون التسجيل على المجموعة الطبية خارج العراق وللأعوام الدراسية المقبلة”.

http://mohesr.gov.iq/…/هيئة-الرأي-تصدر-قراراً-مهماً-بشأن-ا…/

رابط مختصر
2019-06-30 2019-06-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع الاخباري - قسم الاعلام الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

newsDept14