مناقشة رسالة ماجستيرعن(تصميم جديد لمجمع شمسي خازن باستخدام الخلايا الشمسية للبيئة العراقية)

newsDept14آخر تحديث : الأحد 16 يونيو 2019 - 8:20 صباحًا
مناقشة رسالة ماجستيرعن(تصميم جديد لمجمع شمسي خازن باستخدام الخلايا الشمسية للبيئة العراقية)

الجامعة التقنية الشمالية-الكلية التقنية كركوك: مناقشة رسالة ماجستيرعن(تصميم جديد لمجمع شمسي خازن باستخدام الخلايا الشمسية للبيئة العراقية)

********************************** نوقشت رسالة ماجستير في قسم هندسة التبريد والتكييف/الكلية التقنيةكركوك/الجامعة التقنية الشمالية للطالبة اماني حاتم عبدالله للطالبه : وطرحت الرسالة الطاقةالشمسية كونها احد اهم انواع الطاقات المتجددة التي تتجه اليها الابحاث العلمية من اجل تقليل التلوث البيئي الناتج من الوقود التقليدي.

وبحثت الرسالة دراسة اداء مجمع شمسي خازن- فولتائي لغرض الاستفادة من الطاقةالشمسية للتدفئة وتوليد الكهرباء وتم بناء نموذجين مختبريين احداهما لمجمع الخازن التقليدي والثاني هو المجمع الشمسي الخازن الفولتائي . وبينت الدراسةان الكفاءة الكلية للمجمعين التقليدي والفولتائي هما 56%و77% على التوالي. ويمكن استخدامها بدلا من خزانات المياه الشائعة الاستخدام في العراق

رابط مختصر
2019-06-16 2019-06-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع الاخباري - قسم الاعلام الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

newsDept14