الأستاذ الدكتور موفق يحيى حمدون رئيس الجامعة التقنية الشماليةيفتتح بناية الاقسام الطبية في المعهد التقني/ الموصل

newsDept14آخر تحديث : الأربعاء 27 مارس 2019 - 10:11 صباحًا
الأستاذ الدكتور موفق يحيى حمدون رئيس الجامعة التقنية الشماليةيفتتح بناية الاقسام الطبية في المعهد التقني/ الموصل

افتتح الأستاذ الدكتور موفق يحيى حمدون رئيس الجامعة التقنية الشمالية بناية الأقسام الطبية في المعهد التقني/ الموصل” الأغوات” التي تم إعادة تأهيلها من قبل برنامج إعادة الاستقرار التابع للأمم المتحدة . وحضر حفل الافتتاح السيد عميد المعهد التقني الأستاذ المساعد غسان فتحي العبيدي والسيد ” أفاكو” معاون المدير العام لبرنامج إعادة الاستقرار في الأمم المتحدة ومجموعة من السادة المسؤولين فيالمنظمة والجامعة. واطلع المشاركون في الافتتاح على معرض للصور الفوتوغرافية يمثل مراحل الأعمار التي شهدتها البناية ،وقام الوفد بعدها بجولة للاطلاع على بعض المختبرات العلمية في الأقسام العلمية التي تضمها البناية وهي تضم :- قسم تقنيات صحة المجتمع ،قسم تقنيات الأشعة ،قسم تقنيات التخدير، قسم تقنيات التمريض ، قسم التقنيات الميكانيكية. ثم عقد اجتماع في مبنى رئاسة الجامعة بين السيد حمدون والسيد معاون مدير البرنامج حضره السيد عميد المعهد والسيد مدير قسم الاعمار والمشاريع في رئاسة الجامعة وفريق المهندسين المشرفين على مشاريع الجامعة . وفي بداية الاجتماع تكلم السيد رئيس الجامعة فشكر منظمة UNDPعلى ماتقدمه من جهد في سبيل إعمار الجامعة وإعادة الحياة إلى الجامعة التي أصابها الضرر الكبير ، ودعا السيد حمدون إلى استمرار الدعم وتكثيفه ولاسيما في مجال الورش والمختبرات التي تعاني الجامعة نقصا شديدا فيها. بينما أشار السيد عميد المعهد التقني/ الموصل الاستاذ المساعد غسان العبيدي إلى حاجة البناية إلى تكملة مستلزمات التاثيث ، وذكر أن الجامعة قدَّمت واحدا وعشرين مشروعا إلى المنظمة تحتاج إلى سرعة إنجاز. وتحدث السيد “أفاكو” معاون مدير برنامج الأمم المتحدة لإعادة الاستقرار في العراق FFSقائلا: نحن سعداء لما شاهدناه من انجازات ، وسعيدون جدا لرؤية الطلاب والتدريسيين وهم يعودون لمقاعد الدرس، والمشروع ناجح بالرغم من بعض النواقص التي نسعى لاستكمالها قريباً، وأشاد بتعاون رئاسة الجامعة وعمادة المعهد مع فريق المنظمة التي لولاها لما تحقق هذا الانجاز. وذكر إننا نعتمد على الجهات المانحة ، ونجاحنا هذا يحفز هذه الجهات على تقديم المزيد مستقبلاً . وتحدث السيد مدير قسم الإعمار والمشاريع في رئاسة الجامعة سعد النعيمي قائلاً: إن الجامعة بحاجة سريعة لإعادة تأهيل الأقسام الداخلية للطالبات فهي تعاني ازدحاما وزخما وتفقر إلى بعض الخدمات ، وذكر أن كشوفات المشاريع كلها جاهزة للمباشرة بها.

رابط مختصر
2019-03-27 2019-03-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع الاخباري - قسم الاعلام الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

newsDept14