ندوة علمية بعنوان “استخدام البرنامج الاحصائي Minitab في البحوث التطبيقية” …….

newsDept14آخر تحديث : الإثنين 18 مارس 2019 - 11:27 صباحًا
ندوة علمية بعنوان “استخدام البرنامج الاحصائي Minitab في البحوث التطبيقية” …….

نظَّم قسم تقنيات السياحة وادارة الفنادق في المعهد التقني/ نينوى الندوة العلمية الموسومة ب ” استخدام البرنامج الاحصائي Minitab في البحوث التطبيقية” على قاعة الشهيدة رضاء حازم. قدم فيها الدكتور ابراهيم محمد جاسم ورقة عمل تناولت عرض تعريفات شاملة توضح التقارب بين مفهومي البحث العلمي والاحصاء .وتحديد أبرز الخطوات التي ينبغي للباحث اعتمادها في بناء هيكلية بحثه . وتكوين قاعدة معرفية تؤسس لجميع التطبيقات. وشرح عام للبرمجة الاحصائية الجاهزة Minitab . وتوضيح كيفية ادخال وتحرير البيانات البحثية. من جانبه قال السيد عميد المعهد ان المعهد يسعى الى الارتقاء بنتاجاته العلمية وضرورة الاستفادة من البرامج الاحصائية الجاهزة والتي ترفد البحوث والدراسات البحثية ، وحث الطلبة على استخدامها في بحوث التخرج من اجل الخروج بنتائج واقعية على ضوء العلاقات العلائقية والمنطقية.

رابط مختصر
2019-03-18 2019-03-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع الاخباري - قسم الاعلام الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

newsDept14