ندوة علمية عن مرض التدرن ( السل الرئوي) ضمن البرنامج الوطني لمكافحة التدرن

newsDept14آخر تحديث : الإثنين 18 مارس 2019 - 12:38 مساءً
ندوة علمية عن مرض التدرن ( السل الرئوي) ضمن البرنامج الوطني لمكافحة التدرن

أقام قسم تقنيات التمريض في المعهد التقني/ كركوك ندوة علمية عن مرض التدرن ( السل الرئوي) ضمن البرنامج الوطني لمكافحة التدرن وبالتعاون مع دائرة صحة كركوك بحضور أطباء أ ختصاصيين. والتدرن : مرض أنتقالي ينتقل من الشخص المصاب الى الشخص السليم . يصيب أجزاء الجسم وأهمه التدرن الرئوي وكيفية تشخيصه والعلاج ،و العلاج متوفر بشكل مجاني في المستشفيات الحكومية المتخصصة ويحتاج الى فترة زمنية طويلة ضمن برنامج خاص , ومن وصايا المحاضرين الاختصاصيين بالندوة : 1. التزام مريض التدرن بالادوية حسب تعليمات الطبيب لتجنب الاصابة بالمقاومة الدوائية. 2. تجنب ( التدخين , الكحول , المخدرات ) والمحافظة على الصحة العامة والنظافة الشخصية وتجنب الاماكن المزدحمة قليلة التهوية والاضاءة لتقليل خطر الاصابة. 3. التدرن مرض قابل للشفاء شرط الالتزام بجرعات العلاج الصحيحة ومواعيد المراجعة لغرض المتابعة . وحضر الندوة رؤساء الأقسام الطبية والعلمية والتدريسيين وطلبة المعهد.

رابط مختصر
2019-03-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع الاخباري - قسم الاعلام الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

newsDept14