قسم الارشاد التربوي والنفسي يقيم ندوة علمية عن مخاطر الادمان

newsDept14آخر تحديث : الخميس 10 يناير 2019 - 9:45 صباحًا
قسم الارشاد التربوي والنفسي يقيم ندوة علمية عن مخاطر الادمان

برعاية  السيد رئيس الجامعة التقنية الشمالية أقامت شعبة الارشاد التربوي في رئاسة الجامعة وبالتعاون مع قسم الاعلام والعلاقات العامة ندوة علمية ارشادية عن المخاطر التي يتسبب بها الادمان على المخدرات والمنشطات والمؤثرات العقلية الأخرى .وحضر الندوة الدكتورة علياء عباس العطار مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والدكتور مجيد حميد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية والسيد عميد الكلية التقنية الادارية/ الموصل الدكتور محمد العزاوي .. وكانت المحاضرة الأولى في الندوة تدور حول الآثار النفسية والاجتماعية لتعاطي المخدرات ألقاها الأستاذ موفق ويسي رئيس قسم علم الاجتماع في كلية الآداب جامعة الموصل .وتحدث السيد ويسي عن الأساليب المخاتلة التي يلجأ اليها مروجو المخدرات وبين ان فئة الشباب هي المستهدف الأول لتجار المخدرات .وذكر أن تعاطي المخدرات في كثير من الدول وحسب احصاءات علمية دقيقة سبب رئيس للجريمة وللطلاق وللفساد الاداري والمجتمعي. وكانت المحاضرة الثانية تدور حول المخاطر الصحية الحقيقية لتعاطي المخدرات والادمان على تناول حبوب الهلوسة والشيشة وغيرها من المؤثرات العقلية .ألقاها الدكتور رياض جرجيس أحمد مدير التوعية الصحية في المديرية العامة لصحة محافظة نينوى وذكر أن المخدرات تشكل عبئا صحيا خطيرا على كثير من المجتمعات حيث تتسبب المخدرات بأمراض عدة كالتهاب الكبد الفيروسي النوع (بي وسي) والسكري والفشل الكلوي وارتفاع ضغط الدم .وبين الدكتور رياض أن الشيشة وسيلة خبيثة من وسائل نشر المخدرات حيث أثبتت بعض الدراسات احتواءها على نسل قليلة من المواد المخدرة التي تسبب الادمان . ثم تحدث المقدم من شرطة محافظة نينوى عن الآثار القانونية لتعاطي المخدرات وبين أن محافظة نينوى تعاني من مشكلة حبوب الكبسلة التي شاعت بين الشباب والمراهقين بالرغم من مخاطرها الصحية والنفسية . وفي ختام الندوة قامت الدكتورة علياء العطار بمنح درع الجامعة الى السادة المشاركين بالقاء المحاضرات..

رابط مختصر
2019-01-10 2019-01-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع الاخباري - قسم الاعلام الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

newsDept14